المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قناة الجزيرة قناة تحريش بين المسلمين وفيها شر كثير::: الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه


أبو عبد الرحمن محمد السلفي
02-02-2011, 09:12PM
قناة الجزيرة قناة تحريش بين المسلمين وفيها شر كثير:::
الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله
حمل أخي من هنا
http://alyamaany.com/fozy/up/download.php?id=793

تم تفريغ المقطع لأهميته
السؤال:
أحسن الله إليكم، صاحب الفضيلة: وهذه أسئلة عديدة حول موضوع واحد وهذا أحدها:
ما حكم من وضع الدّش في بيته من أجل الأخبار فقط أو من أجل الاستماع إلى قناة الجزيرة؟


أجاب معالي الشيخ صالح الفوزان حفظه الله:

الأخبار يحصل عليها بدون الدّش، يحصل عليها في الصحف، يحصل عليها في الإذاعة، يحصل عليها في التلفزيون السعودي الذي ليس فيه دشّ؛ يحصل عليها بدون دشّ، الدشّ يجلب عليه شرًّا عليه على غيره من أولاده وأهل بيته.
فمفسدته راجحة على مصلحته إن كان فيه مصلحة مفسدته راجحة، فلا يضعه على بيته لما فيه من المفسدة الخالصة أو الراجحة.
وليس الأمر مُقتصرًا عليه، بل إنه سيفسد أهل البيت كلهم كبارهم وصغارهم إلا من رحم الله، وهو مسئول عنهم قال صلى الله عليه وسلم " صاحب البيت راعٍ ومسئول عن رعيته "(*) راعٍ ومسئول عن رعيته، من الذي يسأله؟ يسأله الله جل وعلا يوم القيامة.
فلا يجوز له أن يجعل الدش على بيته بحجة الأخبار، الأخبار يحصل عليها بوسائل كثيرة ليس فيها مفسدة.


ثم الخبار ما هي الخبار؟؟ أكثرها تدجيل وكذب، وماذا يستفيد منها؟؟ يهدم بيته علشان يحصل على الأخبار؟!! أخبارٌ أكثرها كذب وأكثرها تهييج وشر وكذب؛ لا يهدم بيته ويُفسد أسرته لأجل هذا الزعم الباطل!.
وقناة الجزيرة فيها شر كثير، فيها شر كثير وفيها تحريش وفيها يُؤتى بأناس يتخبَّطون في أمور الدين وفي مسائل الفقه ويُحرمون ما أحل الله أو يُحلُّون ما حرم الله في فتاواهم؛ هذا خطر شديد الاستماع والنظر فيها في قناة الجزيرة، شرها مستطير الآن، وكلٌّ ينسب إليها الشر ولا يمدحها أحد، نعم.




------------------------
(*) قطعة من حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " كلكم راع ومسؤول عن رعيته ، والإمام راع ومسؤول عن رعيته ، والرجل راع في أهله ومسؤول عن رعيته ، والمرأة في بيت زوجها راعية ومسؤولة عن رعيتها ، والخادم في مال سيده راع ومسؤول عن رعيته ". قال : وحسبت أن قد قال : "والرجل راع في مال أبيه ".[صحيح البخاري:2751].

المصدر