المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحببي أبناءك في والدهم لتنالي رضا الله


مشاركة سابقة
06-03-2010, 02:45PM
كوني فخورة به


هذه هي النصيحة التي يركز عليها أحد الخبراء في بحثه عن أحد أهمالأسرار التي تربط الزوجين برباط أكبر من الحب وأسمى من الاحترام.
فالرجل يتوقع من زوجته أن تفخر به وأن تحرص على إظهار مميزاته وحسناته،
وأن تتغاضى عن سيئاته.
ويتجل ذلك في قيام المرأة الأم بغرس قيم الاعتزاز في نفوس الأبناء تجاه والدهم، وجعلهم يشعرون بأنه إن تعب فإنما يتعب من أجلهم، وأنه إن غاب عن البيت فلأنه مشغول بتأمين احتياجاتهم.
ولعل من المفارقات المؤسفة في حياة العديد من الأزواج أن الرجل يحظى في حياته الخارجية (خارج البيت) باحترام الناس وتقديرهم، بينما لا يحظى بالشيء نفسه عندما يعود إلى البيت، إذ تعامله زوجته على أنه شخص أقل من عادي.



وبحسب مداولات منتدى إلكتروني متخصص في المشكلات الزوجية فإن هذه المشكلة ليست نادرة، ووجودها يؤدي إلى ترغيب الرجل في الغياب عن المنزل وعن عائلته وزوجته تحديداً.
فالرجل يحب أن يرى نفسه في البيت ملكاً متوجاً،،


وقد يكون الرجل حريصاً على ما يجنيه من مال، فتصفه زوجته بالبخل والتقتير وتثير معه المشاحنات حتى يحدث بينهما من المعارك ما يجعل الحياة سوداء قاتمة، لكنها تستطيع اللجوء إلى أسلوب آخر مبتكر باستخدام ذكائها الأنثوي فتحصل منه على المال الذي تريد من دون أن تثير الزوابع التي تسم حياتها وحياة عائلتها وتوغر قلوب أبنائه عليه، فلا يبروه ولا يبروها –والعياذ بالله-.

وأولا وأخيرا.. عليكِ بالتوكل على الله في جميع الأمور { ومن يتوكل على الله فهو حسبه}.

وفقكِ الله وسددكِ.