المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المفتي العام آل الشيخ: من يستحل ما حرّم الله فهو ضال مفترٍ على الله...


طارق بن حسن
22-04-2004, 11:52AM
بسم الله الرحمن الرحيم

دعاهم للتوبة مما هم فيه ومراجعة النفوس والاعتراف بالخطأ
المفتي العام: من يستحل ما حرّم الله فهو ضال مفترٍ على الله والضالون ليس لهم أي حجة يعتمدون عليها

الرياض:الوطن
عبر سماحة المفتي العام للسعودية فضيلة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إثر تفجيرات الرياض يوم أمس، عن أسفه لما وصلت إليه هذه الفئة التي وصفها بالضالة، من استباحة واضحة لدماء المسلمين من المواطنين ورجال الأمن بعدما كانوا ينفون تعمد ذلك في الحالات السابقة، موضحاً في تصريحه لـ "الوطن" بأن "هؤلاء فئة ضالة، وقد وصل بهم الأمر إلى هذا الحد السيء في استباحة دماء المواطنين ورجال الأمن، وهذا من مبدأ الخوارج الذين ظاهروا الإمام علي رضي الله عنه".
وعن التبريرات والأدلة التي من الممكن أن يستـند إليها هؤلاء في أفعالهم قال: "ليس لهم في ذلك أي مستـند أو دليل أو حجة يعتمدون عليها، إنما هو مرض في النفس، واتباع للهوى، واستحلال للباطل".
وحول حكم من يقوم بمثل هذه الأعمال متعمداً قتل الأرواح المسلمة قال: "من يستحل ما حرّم الله فهو ضال مفترٍ على الله، والنبي عليه الصلاة والسلام حذر أشد التحذير من الاعتداء على الأرواح المسلمة فقال في الحديث: (سباب المسلم فسوق، وقتاله كفر)". ووجه سماحة المفتي العام في نهاية حديثه كلمة لمثل مرتكبي هذه الأعمال قائلا: "عليهم أن يتوبوا مما هم فيه، وأن يراجعوا أنفسهم، ويعترفوا بخطئهم، وليعلم هؤلاء بأنهم سيلقون الله وفي ذمتهم دماء لأرواح بريئة".