المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ /صالح الفوزان يلقي كلمةً توجيهيةًعلى طلاب دار الحديث المدينة بالجامعة الإسلامية


ام عادل السلفية
10-03-2016, 02:46AM
بسم الله الرحمن الرحيم




الشيخ الفوزان -حفظه الله تعالى -
يلقي كلمةً توجيهيةً على طلاب دار الحديث المدينة بالجامعة الإسلامية

قال عضو اللجنة الدائمة للإفتاء عضو هيئة كبار العلماء
بالمملكة العربية السعودية
معالي الشيخ الدكتور / صالح بن فوزان الفوزان :

إنه مهما اشتدت الفتن ومهما انتشرت المذاهب الضالة فإن كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم تكشفها وتفضحها ، ومهما تكالب الناس على هذا الدين فإن له حماته يقومون بالدفاع عنه .


جاء ذلك في الكلمة التوجيهية التي ألقاها معاليه على طلاب دار الحديث المدنية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة صباح هذا اليوم الثلاثاء حثّ فيها طلابَ الدار بالاهتمام بتدارس القرآن الكريم والسنة النبوية ، لأن الحديث الشريف مصدر من مصادر التشريع بعد القرآن الكريم ، والأمة بخيرٍ ما بقي الوحيانِ القرآنُ والسنة ؛ وما بقي الذين يتلقونهما من المسلمين ويعملون بها تلقياً صحيحاً ، سائلاً الله أن يجعل طلاب الدار من حماة هذا الدين ، فليس شأن الإنسان هو التعلم وإنما العمل ، فما كان العلم إلا من أجل الدين ، فطالب العلم جنديٌ لهذا الدين في كل زمان وفي كل مكان .


كما حذر معالي الشيخ الفوزان من دعاة الفتنة وعدم الاستماع لمن يدعون إلى الخروج على ولاة الأمر وكذلك ممن يتكلمون على علماء هذه البلاد ، فلهم فضل بعد الله على الناس ، فهم ينشرون العلم وعلى أيديهم يأخذ المسلمون كثيراً من أمور دينهم .


كما شدد معاليه على أن الجهاد لا ينعقد إلا بولي أمر المسلمين محذراً من التيارات المنحرفة الداعية إلى الفرقة بين المسلمين ، ومؤكداً على أهمية جمع الكلمة على الحق ، وعدم الاستماع إلى دعاة الضلال في وسائل التواصل المختلفة التي تنتشر بين الناس في هذا العصر .


هذا وقد حضر اللقاءَ فضيلةُ مدير الجامعة الإسلامية المكلف الأستاذ الدكتور / إبراهيم بن علي العبيد وفضيلة المشرف على العلاقات العامة والإعلام بالجامعة ومدير الدار وعددٌ من أعضاء هيئة التدريس بدار الحديث المدنية .



الملف الصوتي :

https://ia801504.us.archive.org/35/items/fozan_201603/fozan.mp3

ام عادل السلفية
10-03-2016, 02:49AM
بسم الله الرحمن الرحيم




الشيخ الفوزان
يحذّر من دعاة الفتنة ويشدد على أنه لا جهاد بلا ولي أمر

حذّر الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
عضو اللجنة الدائمة للإفتاء عضو هيئة كبار العلماء

من دعاة الفتنة أو الاستماع لمن يدعون إلى الخروج على ولاة الأمر وكذلك ممن يتكلمون على علماء هذه البلاد الذين فضل بعد الله على الناس، فهم ينشرون العلم وعلى يديهم يأخذ المسلمون كثيرا من أمور دينهم .


جاء ذلك في الكلمة التوجيهية التي ألقاها على طلاب دار الحديث المدنية بالجامعة الإسلامية، كما شدد على أن الجهاد لا ينعقد إلا بولي أمر المسلمين محذرا من التيارات المنحرفة الداعية إلى الفرقة بين المسلمين، ومؤكداً على أهمية جمع الكلمة على الحق، وعدم الاستماع إلى دعاة الضلال في وسائل التواصل المختلفة التي تنتشر بين الناس في هذا العصر.


وقال : إنه مهما اشتدت الفتن ومهما انتشرت المذاهب الضالة فإن كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم تكشفها وتفضحها ومهما تكالب الناس على هذا الدين فإن له حماته يقومون بالدفاع عنه.


وحثّ الفوزان طلاب الدار بالاهتمام بتدارس القرآن الكريم والسنة النبوية لأن الحديث الشريف مصدر من مصادر التشريع بعد القرآن الكريم، والأمة بخير ما بقي القرآن والسنة وما بقي الذين يتلقونهما من المسلمين ويعملون بها تلقيا صحيحا، سائلا الله أن يجعل طلاب الدار من حماة هذا الدين، فليس شأن الإنسان هو التعلم وإنما العمل، فما كان العلم إلا من أجل الدين، فطالب العلم جندي لهذا الدين في كل زمان وفي كل مكان.




المصدر :


http://www.alfawzan.af.org.sa/node/16264